{ نعمة الله الجزائري يصرح بتحريف القران الكريم }

{ نعمة الله الجزائري يصرح بتحريف القران الكريم }

{ نعمة الله الجزائري يصرح بتحريف القران الكريم }

روى أصحابنا ومشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخبارا كثيرة بلغت حد التواتر في أن القرآن قد عرض له التحريف وكثير من النقصان وبعض الزيادة
منها: ما روي عن السادة الأطهار عليهم أفضل الصلوات في قوله تعالى ﴿كنتم خير أمة أخرجت للناس﴾  قالوا: كيف تكون هذه الأمة خير أمة وقد قتلوا الحسين بن علي عليهما السلام، وإنما نزلت كنتم خير أئمة  يعني بهم أهل البيت عليهم السلام. ومثل ما روي بالأسانيد الكثيرة عنهم عليهم السلام في قوله عز شأنه (يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك في علي) الآية.
ومنها: ما روي عن مولانا أمير المؤمنين عليه السلام لما سئل عن الارتباط بين الكلامين في قوله تعالى ﴿فان خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع﴾  فقال عليه السلام: قد سقط ما بين الكلامين أكثر من ثلث القرآن
إلى غير ذلك من الاخبار التي لو أحصيت لكانت كتابا كبير الحجم، وقد نقلها


.نور البراهين - السيد نعمة الله الجزائري - ج ١ - الصفحة ٥٢٦

إقرأ أيضا

كبار علماء الرافضة الإمامية القائلين بتحريف القرآن:

كبار علماء الرافضة الإمامية القائلين بتحريف القرآن:

كبار علماء الرافضة الإمامية القائلين بتحريف القرآن

تابع القراءة
الرد علي شبهة أن خال المؤمنين معاوية ابن أبي سفيان أمر سعد ابن أبي وقاص بسب الأمام علي

الرد علي شبهة أن خال المؤمنين معاوية ابن أبي سفيان أمر سعد ابن أبي وقاص بسب الأمام علي

الرد علي شبهة أن خال المؤمنين معاوية ابن أبي سفيان أمر سعد ابن أبي وقاص بسب الأمام علي =========================================== معاوية يأمر سعد بن أبي وقاص بسب علي بن ابي طالب عليه السلام ... والحديث يقول حب علي ايمان وبغضه نفاق .. راجع النص في صحيح مسلم ولاحظ التأويلات الساقطة أدنى الحديث وكيف أنهم يسعون جاهدين لتبرأت معاوية مع أن الرواية تقول: أمر معاوية سعداً . ولاحظ كلام سعد حيث قال ان رسول الله دعا علياً وفاطمة وحسنا وحسيناً فقال: اللهم هؤلاء أهل بيتي ========================================== الرد : ===== هذا الحديث لايفيد أن معاوية أمر سعداً بسب علي ، ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب علي ، فأجابه سعداً عن السبب ، ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولاعاقبه كما أن سكوت معاوية هنا ، تصويب لرأي سعد ، ولو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب علي كما يدعون ، لما سكت عن سعد ولأجبره على سبه ، ولكن لم  لايحدث من ذلك شيء ، فعُلم أنه لم يأمر بسبه ولا رضي بذلك ============================== وان سلمنا لكم جدلاً في السب فنقول لكم : قال علي « من سبني فهو في حل من سبي» بحار الأنوار34/19 وهذا حكم علي رضي الله عنه فلماذا لا تكفوا يا رافضة حينما كف امامكم المعصوم؟؟؟ وتفضل قول معاوية في علي رضي الله عنهم : قال ابن كثير : وقد ورد من غير وجه أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا على معاوية فقالوا له : هل تنازع علياً أم أنت مثله ؟ فقال :( والله إني لأعلم أنه خير مني وأفضل ، وأحق بالأمر مني ).. البداية والنهاية  8 / 132  ================================== ونقل ابن كثير أيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن المغيرة قال : لما جاء خبر قتل علي إلى معاوية جعل يبكي ، فقالت له امرأته : أتبكيه وقد قاتلته ؟ فقال : (ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس من الفضل والفقه والعلم ). نفس المصدر ( 8 / 133  =========================================== وهذا من كتبكم يا رافضة : ==============  روى الصدوق فى أماليه " عن الأصبغ بن نباتة قال دخل ضرار بن ضمرة النهشلي على معاوية بن أبي سفيان قال له صف لي علياً (عليه السلام) قال أو تعفيني فقال لا بل صفه لي فقال له ضرار رحم الله علياً كان و الله فينا كأحدنا يدنينا إذا أتيناه و يجيبنا إذا سألناه و يقربنا إذا زرناه لا يغلق له دوننا باب و لا يحجبنا عنه حاجب و نحن و الله مع تقريبه لنا و قربه منا لا نكلمه لهيبته و لا نبتديه لعظمته فإذا تبسم فعن مثل اللؤلؤ المنظوم فقال معاوية زدني من صفته فقال ضرار رحم الله علياً كان و الله طويل السهاد قليل الرقاد يتلو كتاب الله آناء الليل و أطراف النهار و يجود لله بمهجته و يبوء إليه بعبرته لا تغلق له الستور و لا يدخر عنا البدور و لا يستلين الإتكاء و لا يستخشن الجفاء و لو رأيته إذ مثل في محرابه و قد أرخى الليل سدوله و غارت نجومه و هو قابض على لحيته يتململ تململ السليم و يبكي بكاء الحزين و هو يقول يا دنيا إلي تعرضت أم إلي تشوقت هيهات هيهات لا حاجة لي فيك أبنتك ثلاثا لا رجعة لي عليك ثم واه واه لبعد السفر و قلة الزاد و خشونة الطريق قال فبكى معاوية و قال حسبك يا ضرار كذلك كان و الله علي رحم الله أبا الحسن "  الجزء : 1 ، الصفحة : 724======================= ثم نجد الرافضي  يلعن معاوية خال المؤمنين رضي الله عنه نجد امامه المعصوم يقول في شأن معاوية رضي الله عنه : ================================ جاء في نهج البلاغة : ( وكان بدء أمرنا أن إلتقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحـد ونبينا واحـد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء ) نهج البلاغة جـ3 ص (648). ==================================== (وكان يقول لاهل حربه : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق ) . رواه الحميري رحمه الله في الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 ط 1 =================================== بحار الانوار: ج 32 الباب الثامن : حكم من حارب عليا أمير المؤمنين صلوات الله عليه [321][330] ==================================== ( وعن جعفر ، عن أبيه ان عليا ( عليه السلام ) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : هم إخواننا بغوا علينا ) .قرب الإسناد : 45 . كتاب وسائل الشيعة ج 15 ص69 ـ ص87 ========================== * والحسن بايع معاوية رضي الله عنهما بايع معاوية على السمع والطاعة . ==================================== * والحسين بايع معاوية على السمع والطاعة وترحم على معاوية رضي الله عنهما بعد موته  .فهل ستتبع الأئمة أم ستتبع من كذبوا على الأئمة ولفقوا الروايات . ==============================

تابع القراءة
{ الخوئي يعترف على صدر المتألهين الشيرازي بانه قائل بالجسم }

{ الخوئي يعترف على صدر المتألهين الشيرازي بانه قائل بالجسم }

{ الخوئي يعترف على صدر المتألهين الشيرازي بانه قائل بالجسم }

تابع القراءة
معصوم الشيعة وكوكب المريخ !!

معصوم الشيعة وكوكب المريخ !!

معصوم الشيعة يقع في خطأ علمي فادح

تابع القراءة